الخميس، 30 سبتمبر 2010

أسطوانة فقه الجنائز ((( أحكام الغسل والتكفين ))) للشيخ علاء سعيد

بسم الله الرحمن الر حيم


إن الحمد لله ، نحمده ونستعينه ، ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ، وسيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله .{ يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون } ،{ يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء واتقوا الله الذي تساء لون به والارحام إن الله كان عليكم رقيبا}،{ يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما }.

أما بعـــد ، فان أصدق الحديث كتاب الله ، وأحسن الهدي هدي محمد ، وشر الامور محدثاتها ، وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة ، وكل ضلالة في النار .

وقد قال الله عزوجل:{ تبارك الذي بيده الملك وهوعلى كل شئ قدير،الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا وهو العزيز الغفور}..وقال:{كل نفس ذائقة الموت ونبلوكم بالشر والخير فتنة وإلينا ترجعون } .

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " مالي وللدنيا؟ما أنا في الدنيا إلا كراكب استظل تحت شجرة،ثم راح وتركها ".
ثم إنه " لما كان هديه صلى الله عليه وسلم في الجنائز خير الهدي مخالفا لهدي سائر الامم ، مشتملا على الاحسان لسيت ، ومعاملته بما ينفعه في قبره ، ويوم معاده،وعلى الاحسان إلى أهله وأقاربه ،وعلى إقامة عبودية الحي ، فيها يعامل به ، الميت ،وكان من هديه في لجنائز ، إقامة العبودية للرب تبارك وتعالي على أكمل الاحوال والاحسان إلى الميت ، وتجهيزه إلى الله على أحسن أحواله وأفضلها ،ووقوفه ، ووقوف أصحابه صفوفا يحمدون الله ،ويستغفرون له ويسألونه المغفرة والرحمة ،والتجاوز عنه،ثم المشي بين يديه إلى أن يودعه حفرته ،ثم يقوم هو وأصحابه بين يديه على قبره ،سائلين له التثبيت أحوج ما كان إليه . ثم يتعاهده بالزيارة إلى قبره، والسلام عليه، والدعاء له ،كما يتعاهد الحي صاحبه في دارلدنيا.


من أجل هذا أقدم لكم أسطوانة

فقه الجنائز


((( أحكام الغسل والتكفين )))
مع الشيخ علاء سعيد







و الان اليكم روابط التحميل

الأسطوانة حجمها 277m
مقسمة على 3 روابط

mediafire
اضغط هنا بسم الله

و السلام عليكم و رحمة الله
و لا تنسونا من صالح دعائكم بظهر الغيب


ليست هناك تعليقات: